يعتبر
اليوتيوب الموقع الثاني لجدب الزوار بعد جوجل بالنسبة لعدد كبير من
المدونين وأصحاب المواقع الإلكترونية ! لذلك شاركتكم هذا الموضوع والذي
سأشرح لك من خلاله أهم الطرق التي تساعدك للحصول على الكثير المشاهدين !
أولا لنتعرف على الإحصائيات
1) عدد الزيارات الحقيقية ليوتيوب كل شهر 1،000،000،000+
2) نسبة الزوار الذين يأتون من خارج أمريكا 80%
3) عدد الفيديوهات التي يتم مشاهدتها كل يوم 4،250،000،000+
4) تم إطلاق يوتيوب عام 2007، وهناك حاليا أكثر من مليون منتج من 30 دولة في العالم يكسبون المال من فيديوهاتهم.
5) عدد ساعات الفيديوهات التي يتم مشاهدتها شهريا 6.25 مليون ساعة.
6) مشاهدة فيديوهات يوتيوب عبر الموبايل تشكل 40% من مجموع وقت المشاهدة.
7) أكثر من 600 مليون زيارة لليوتيوب يوميا.
8) من 10% إلى 25% من فيديوهات اليوتيوب فائقة الوضوح HD.9) 100 ساعة فيديو يتم رفعها على اليوتيوب كل دقيقة.
والآن بعدما عرفت مدى قوة إحصائيات اليوتيوب سأقدم لك أهم الإرشادات لزيادة عدد المشاهدات لفيديوهاتك على اليوتيوب
1) عنوان جداب وشيق للفيديو:
يجب أن يكون قصيرا بفكرة واضحة وتفاعلية، فإذا كان الفيديو الذي ستنشره على اليوتيوب عن أطفالك وهم يرمون المعكرونة في أرجاء المنزل، سمي الفيديو ببساطة: كارثة المعكرونة، أي يجب أن تلفت انتباه مشاهديك دون أن تعطيهم الكثير من المعلومات.
2) وصف الفيديو بشكل كامل:
معظم الناس يتجاهلون هذه الخطوة، ولكن ينبغي الإهتمام بها بشكل جدي لأنها تساعد على زيادة على عدد المشاهدات. قم بوصف الفيديو الذي ستنشره بشكل دقيق في المساحة المخصصة لذلك، وقد يسترق ذلك فقرتين أو ثلاث فقرات لكتابة وصف بشكل دقيق لما يمكن للناس توقعه من الفيديو.
3) أحرص أن تكون الصورة الصغرة جدابة:
يمنحك جوجل بشكل أوتوماتيكي 3 خيارات للصورة المصغرة بشكل يدوي، أحرص على إختيار صورة تكون ملفتة لدى ظهورها في نتائج البحث. سيقود هذا إلى مزيد من المشاهدات.
4) إختيار أفضل التاجز والكلمات المفتاحية:
أدرج الكلمات المفتاحية من العنوان والوصف في حقل التاجز، وكلما كانت كلماتك المفتاحية ذات صلة بمحتوى الفيديو، كلما ظهر الفيديو للمشاهدين بشكل أكبر عندما يبحثون عنها.
5) أنشر رابط الفيديو عبر الشبكات الإجتماعية:
انشر رابط الفيديو على الفيس بوك وتويتر وجوجل+ والشبكات الإجتماعية الأخرى، التعليقات مهمة للغاية احرص على تشجيع أصدقائك على التعليق، فهي تشجع الآخرين على فعل نفس الشيء.
6) إستخدم موقع أو مدونة لترويج الفيديو:
إذا كان لديك موقع أو مدونة، يمكن إستخدامها للترويج لفيديوهاتك. إذا لم يكن لديك موقع ويب احرص على التواصل مع أصدقائك لنشر الفيديو عبر مواقعهم أو مدوناتهم.
7) أوصل فيديوهاتك إلى أصدقائك:
عندما تنتج فيديو جديد احرص على إيصاله إلى أصدقائك عبر الشبكات الإجتماعية أو عبر الإيميل أو بشكل شخصي.
8) إستخدام العلامات المائية:
يمكنك بسهولة إضافة العلامات أو الكابشن إلى فيديوهاتك لتشجيع الناس على التعليق أو التفاعل مع فيديوهاتك.
9) زيادة التفاعل مع الفيديوهات:
كلما سجل الناس إعجابهم بفيديوهاتك وكلما علقوا عليها كلما زادت فرص ظهورها أكثر فأكثر في نتائج البحث، لأن يوتيوب يستخدم اللايكات والتعليقات كمقياس لشعبية الفيديو.
10) المحتوى المناسب في الوقت المناسب:
احرص على أن تكون فيديوهاتك في أوانها وذات صلة،. ففي الأعياد مثلا، احرص أن تكون فيديوهاتك مناسبة لها.
11) التناسق والتنظيم:
الناس لن تعود لمشاهدت قناتك ما لم تكن تعلم متى ستنشر الفيديو التالي... لذلك ضع جدولا يوضح للناس متى يتوقعون الفيديوهات الجديدة لقناتك وما الذي ستتحدث عنه في فيديوهاتك الخمس القادمة.
12) جدب المشتركين:
جدب المشتركين قد يكون أمرا صعبا ما تكن لديك خطة مناسبة. وثمة طرق عديدة لجدب المشتركين، احرص على تضمين فيديوهاتك دعوة للإشتراك.
أولا لنتعرف على الإحصائيات
1) عدد الزيارات الحقيقية ليوتيوب كل شهر 1،000،000،000+
2) نسبة الزوار الذين يأتون من خارج أمريكا 80%
3) عدد الفيديوهات التي يتم مشاهدتها كل يوم 4،250،000،000+
4) تم إطلاق يوتيوب عام 2007، وهناك حاليا أكثر من مليون منتج من 30 دولة في العالم يكسبون المال من فيديوهاتهم.
5) عدد ساعات الفيديوهات التي يتم مشاهدتها شهريا 6.25 مليون ساعة.
6) مشاهدة فيديوهات يوتيوب عبر الموبايل تشكل 40% من مجموع وقت المشاهدة.
7) أكثر من 600 مليون زيارة لليوتيوب يوميا.
8) من 10% إلى 25% من فيديوهات اليوتيوب فائقة الوضوح HD.9) 100 ساعة فيديو يتم رفعها على اليوتيوب كل دقيقة.
والآن بعدما عرفت مدى قوة إحصائيات اليوتيوب سأقدم لك أهم الإرشادات لزيادة عدد المشاهدات لفيديوهاتك على اليوتيوب
1) عنوان جداب وشيق للفيديو:
يجب أن يكون قصيرا بفكرة واضحة وتفاعلية، فإذا كان الفيديو الذي ستنشره على اليوتيوب عن أطفالك وهم يرمون المعكرونة في أرجاء المنزل، سمي الفيديو ببساطة: كارثة المعكرونة، أي يجب أن تلفت انتباه مشاهديك دون أن تعطيهم الكثير من المعلومات.
2) وصف الفيديو بشكل كامل:
معظم الناس يتجاهلون هذه الخطوة، ولكن ينبغي الإهتمام بها بشكل جدي لأنها تساعد على زيادة على عدد المشاهدات. قم بوصف الفيديو الذي ستنشره بشكل دقيق في المساحة المخصصة لذلك، وقد يسترق ذلك فقرتين أو ثلاث فقرات لكتابة وصف بشكل دقيق لما يمكن للناس توقعه من الفيديو.
3) أحرص أن تكون الصورة الصغرة جدابة:
يمنحك جوجل بشكل أوتوماتيكي 3 خيارات للصورة المصغرة بشكل يدوي، أحرص على إختيار صورة تكون ملفتة لدى ظهورها في نتائج البحث. سيقود هذا إلى مزيد من المشاهدات.
4) إختيار أفضل التاجز والكلمات المفتاحية:
أدرج الكلمات المفتاحية من العنوان والوصف في حقل التاجز، وكلما كانت كلماتك المفتاحية ذات صلة بمحتوى الفيديو، كلما ظهر الفيديو للمشاهدين بشكل أكبر عندما يبحثون عنها.
5) أنشر رابط الفيديو عبر الشبكات الإجتماعية:
انشر رابط الفيديو على الفيس بوك وتويتر وجوجل+ والشبكات الإجتماعية الأخرى، التعليقات مهمة للغاية احرص على تشجيع أصدقائك على التعليق، فهي تشجع الآخرين على فعل نفس الشيء.
6) إستخدم موقع أو مدونة لترويج الفيديو:
إذا كان لديك موقع أو مدونة، يمكن إستخدامها للترويج لفيديوهاتك. إذا لم يكن لديك موقع ويب احرص على التواصل مع أصدقائك لنشر الفيديو عبر مواقعهم أو مدوناتهم.
7) أوصل فيديوهاتك إلى أصدقائك:
عندما تنتج فيديو جديد احرص على إيصاله إلى أصدقائك عبر الشبكات الإجتماعية أو عبر الإيميل أو بشكل شخصي.
8) إستخدام العلامات المائية:
يمكنك بسهولة إضافة العلامات أو الكابشن إلى فيديوهاتك لتشجيع الناس على التعليق أو التفاعل مع فيديوهاتك.
9) زيادة التفاعل مع الفيديوهات:
كلما سجل الناس إعجابهم بفيديوهاتك وكلما علقوا عليها كلما زادت فرص ظهورها أكثر فأكثر في نتائج البحث، لأن يوتيوب يستخدم اللايكات والتعليقات كمقياس لشعبية الفيديو.
10) المحتوى المناسب في الوقت المناسب:
احرص على أن تكون فيديوهاتك في أوانها وذات صلة،. ففي الأعياد مثلا، احرص أن تكون فيديوهاتك مناسبة لها.
11) التناسق والتنظيم:
الناس لن تعود لمشاهدت قناتك ما لم تكن تعلم متى ستنشر الفيديو التالي... لذلك ضع جدولا يوضح للناس متى يتوقعون الفيديوهات الجديدة لقناتك وما الذي ستتحدث عنه في فيديوهاتك الخمس القادمة.
12) جدب المشتركين:
جدب المشتركين قد يكون أمرا صعبا ما تكن لديك خطة مناسبة. وثمة طرق عديدة لجدب المشتركين، احرص على تضمين فيديوهاتك دعوة للإشتراك.
0 التعليقات